-->
في الدكه - ملعبك هنا
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

١١ وريثاً شرعياً ل#ميسي و #رونالدو

في العشر سنوات الماضية سيطر كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على تألقهم وهيمنتهم علي كرة القدم . ولا أحد استطاع أن يقترب منهم.
لكن مهاجم يوفنتوس رونالدو (34 عاما) وميسي لاعب برشلونة (32 عاما) ولا يمكن أن يستمرا إلى الأبد. واقترب الفراق مع الملاعب.
من سيحل محلهم؟
مقدمي ومذيعي والكتاب الصحفيين في بي بي سي سبورت يحللوا لنا من هم اللاعبين الذين قد يظهرون كقادة جدد للعبة العالمية خلال السنوات العشر القادمة.
فيما يلي عرض لهؤلاء اللاعبين
كيليان مبابي:
باريس سان جيرمان وفرنسا
تاريخ الميلاد: ٢٠ ديسمبر ١٩٩٨
المركز: مهاجم
يبلغ كيليان مبابي من العم 21 عامًا فقط ، وهو بالفعل الفائز بكأس العالم مع فرنسا في روسيا في عام 2018 وبكل بساطة أعظم نجم شاب في كرة القدم.
بفضل موهبته العظيمة وسرعته المبهرة واهدافه الغزيرة ، من المستحيل أن نرى كيف يمكن تحويله بعيداً عن العظمة الحقيقية في العقد القادم.
إنه الوريث الطبيعي للتاج الذي سيتركه ميسي ورونالدو في نهاية المطاف ، مع وجود أكبر الجوائز في أفقه.
يلعب مبابي حاليًا في فريق باريس سان جيرمان ، حيث يقود سعيهم للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا والذي طالما حلموا به.
ولكن سيتم إظهار قيمته الحقيقية عندما يغادر – ربما في الصيف المقبل – مقابل ما سيكون بالتأكيد رقما قياسيًا عالميًا ، مع ريال مدريد وزين الدين زيدان في مقدمة قائمة الانتظار.
يجب على مبابي أن يظهر في أعلى القائمة ، لأنه في الأساس موجود بالفعل. إنه بالفعل أحد أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي ، حتى وهو في سن مبكرة.
لقد قدم في نهائيات كأس العالم في عام 2018 ، وكان مهيمنا محليا على باريس سان جيرمان. إذا تمكن من الأداء بنفس المستويات في المراحل الأخيرة من دوري الأبطال وإضافة اليورو إلى قائمة الأوسمة ، فسيكون قريباً من أول جائزة الكرة الذهبية .
العالم بالفعل بين قدميه. فقط الشعور بالغرور يمكن أن يمنعه من أخذ كل شيء. لديه كل شيء يؤهله لميراث العرش من ميسي ورونالدو: السرعة والمهارة والكاريزما .
بمجرد الانتهاء من ميسي ورونالدو ، سيكون مبابي هو الشخص الذي يجمع أكبر الجوائز في اللعبة. لا أعتقد أنه سيحصل على أكبر عدد من الأهداف مثل أي منهما ، لأن أرقامهم مذهلة ، لكنه أفضل لاعب شاب رأيته على الإطلاق. إنه أقرب شيء رأيته لتييري هنري في ذروته.
عندما يغادر سيرجيو أجويرو سيتي ، ويحتاج إلى اثنين من المهاجمين ، كنت سأحصل على غابرييل جيسوس ومبابي – حتى لو كان ذلك يكلف 150 مليون جنيه إسترليني ، فسيكون يستحق ذلك.
جواو فيليكس:
أتلتيكو مدريد والبرتغال
تاريخ الميلاد : ١٠ نوفمبر ١٩٩٩
المركز : مهاجم
مازال في العشرين من عمره ، دفع أتلتيكو مدريد رقما قياسيا بلغ 113 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع جواو فيليكس من بنفيكا في يوليو الماضي. كانت هذه هي ثالث أعلى قيمة تعاقدية في العالم ، يتم دفعها للمراهق الذي لعب في 43 مباراة فقط للفريق الأول.
تعثرت بدايته في أتلتيكو بسبب الإصابة ولم يلعب في دوره الأكثر فاعلية ، لكن مدرب أتليتي دييجو سيموني المطالب بدأ الآن يمنحه المزيد من الحرية للتعبير عن نفسه.
إنه في طريقه ليصبح بلا شك البطاقة الرابحة الهجومية للجانب الذي يجد صعوبة في التسجيل رغم قوته الدفاعية.
تم إعداد فيليكس بالفعل في البرتغال كخليفة طبيعي لرونالدو ، حيث أنهى العام من خلال منح جائزة الفني الذهبي Golden Boy المرموقة في دبي.
هو مهاجم موهوب ، خاض أتلتيكو منافسة شرسة لتأمين توقيعه في الصيف الماضي وتحت إشراف سيموني ، يمكنه فقط الوصول لأفضل مستوي. مثل مبابي Mbappe ، يتمتع فيليكس Felix بالموهبة لتزيين المراحل الكبرى ناديه وفريقه القومي لسنوات قادمة.
جادون سانشو:
بوروسيا دورتموند وإنجلترا
تاريخ الميلاد: 25 مارس 2000
المركز: جناح
جادون سانشو هنا لأنه يقوم بأشياء رائعة لدورتموند – الأهداف ، ومساعدة الأهداف ، وثقته عاليه جدا السقف.
ماذا يحتاج أن يفعل بعد ذلك؟ حسنًا ، إنه ثابت بالفعل ، ويقوم بذلك كل أسبوع. عادةً ما توجه أصابع الاتهام إلى تسجيل المزيد من الأهداف مع لاعبين شباب مثله ، لكنه رائع أمام المرمى وقد حصل على مساعدته أيضًا. المنتج النهائي له هو ميراث عرش ميسي ورونالدو .
ربما في بعض المباريات الكبيرة لدورتموند لم يستطع القيام بذلك هذا العام وقد تكون علامة الاستفهام عليه. كان لديه أيضًا تذبذب قليلاً مع انضباطه ، لذلك ربما يحتاج إلى التشديد مع هذا الجانب من الأشياء ، لكن بصرف النظر عن ذلك يبدو أنه لاعب خاص.
انسو فاتي:
برشلونة وأسبانيا تحت U21
تاريخ الميلاد: 31 أكتوبر 2002
المركز: جناح
انسو فاني كالصاعقة والبرق ، مراوغة رائعة للكرة ، وهو هداف بالطبيعة وذات رؤية رائعة وفهم للعبة رغم صغر سنه ، قصة أنسو فاتي البالغ من العمر 17 عامًا كان من الممكن أن يصممها كاتب سيناريو من هوليوود.
هو ابن مهاجر من غينيا بيساو ، وصل إلى إسبانيا في إشبيلية مع والدته وشقيقه في السادسة من عمره بعد أن وصل والده في وقت سابق بحثًا عن عمل. كان موهبة طبيعية واضحة منذ البداية ، وقد تم توقيعه من قبل أكاديميه برشلونة “لا ماسيا” في سن 10 سنوات فقط من العمر ، وترقي هذا الموسم الي الفريق الأول دون أن يلعب حتى في الفريق B.
يبلغ الآن من العمر 17 عامًا ، وهو أصغر هداف في فريق برشلونة على الإطلاق ، وهو أصغر لاعب يسجل على الإطلاق ويساعد في نفس اللعبة وأصغر ممثلاً للنادي في دوري أبطال أوروبا.
هناك تشابه غريب في أسلوبه وطريقه لعبه مع الأسلوب والعروض التي أظهرها ليونيل ميسي في نفس العمر.
لديه أيضًا شرط جديد للإفراج بقيمة 170 مليون يورو في عقده الحالي ، والذي من المقرر أن يرتفع إلى 400 مليون يورو عندما يوقع شروطًا احترافية كاملة.
ترينت ألكساندر أرنولد؛
ليفربول وإنجلترا
تاريخ الميلاد : ٧ أكتوبر ١٩٩٨
المركز : الظهير الايمن
دائما ما يقدم المهاجمون البريق في كرة القدم ، ولكن في ألكساندر أرنولد ، البالغ من العمر 21 عامًا ، تجد اللاعب المثالي فهو ثنائي الغرض يتسم بالكفاءة في الدفاع ولكنه مدمر في الهجوم ، حيث كانت عرضياته علامه مسجله ومصدرًا ثريًا للأهداف.
فاز ألكساندر أرنولد بالفعل بدوري الأبطال مع ليفربول وهي مسألة وقت فقط قبل أن يثبت نفسه تمامًا كخيار الظهير الأيمن الأول في إنجلترا ، مع إمكانية أن يكون أحد نجوم كأس الأمم الأوروبية 2020.
في الواقع ، ألكساندر أرنولد لديه القدرة علي التمرير والإبداع والقدرة على التحضير لهدف. ولن يكون مفاجئًا إذا تطور إلى لاعب خط وسط عالمي في مرحلة ما في المستقبل.
كاي هافرتز :
باير ليفركوزن وألمانيا
تاريخ الميلاد: ١١ يونيه ١٩٩٩
المركز : لاعب خط الوسط
هافرتز هو واحد من تلك المواهب التي لم يروها منذ فترة في ألمانيا. لاعب خاص ، ممتاز بين الخطوط صاحب معدل ذكاء عالي في كرة القدم – غالبًا ما يفعل الشيء الصحيح. في سن العشرين ، لعب بالفعل أكثر من 100 مباراة في الدوري الألماني ، ولديه جميع أنواع التمريرات.
لم يكن لدى لاعب خط الوسط المركزي الطويل في ليفركوزن المنتج النهائي هذا الموسم ، لكن بالنسبة لبعض اللاعبين ، فإنه يأتي بانتظام أكثر في سن متأخرة – انظر على سبيل المثال في كيفن دي بروين. يمكن أن يصبح هافرتز أحد أفضل جنرالات خط الوسط في المستقبل القريب ، وينتقل إلى نادٍ بارز ، حيث يحاول بايرن ميونيخ الحفاظ عليه من الخروج .
فيل فودن :
مانشستر سيتي وإنجلترا تحت U21
تاريخ الميلاد: 28 مايو 2000
المركز: خط الوسط
من ناحية الموهبة فربما هو الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز. ولكن السؤال الوحيد حوله هو ما إذا كان قد ذهب إلى فريق أقل ، فهل سيبدو جيدًا؟
نأمل ألا نضطر لمعرفة ذلك. إنه بحاجة للعب أكثر ليتطور بشكل كامل ولكن يجب أن يتحلى بالصبر أيضًا. إذا لم يلعب اكثر 25 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الذي يبلغ من العمر 21 أو 22 عامًا ، فهذا يعني أنه يجب أن يذهب الي نادي اخر .
لكن من الممكن تطوره بسرعة بفضل وجوده مع واحد من أفضل مدربين العالم جوارديولا ، إضافة الي وجوده بين كيفن دي بروين وديفيد سيلفا وبرناردو سيلفا هم جميعهم لاعبون يمكنه ان يتعلم منهم.
كلما طالت مدة بقاء فودن في سيتي ، سيستمر في لعب أسلوب جوارديولا في اللعب وأعتقد أنه سيكون من بين الأفضل في العالم.
رودريغو :
ريال مدريد والبرازيل.
تاريخ الميلاد: ٩ يناير ٢٠٠١
المركز: جناح
حدث تطور سريع في حياته المهنية. ففي أول مباراة له مع ريال مدريد ضد أوساسونا في سبتمبر ، سجل رودريجو 94 ثانية بعد نزوله الي الملعب كبديل ثم لعب مباراة أخرى لاحتياطيات مدريد ، لكن زين الدين زيدان قرر ترقيته إلى التشكيلة الأولى.
هو لاعب ذو جودة عالية للغاية ليظل تحت الأنظار .مع قدمين جيدين ، يسجل رودريجو أهدافًا غير متوقعة. أدت الي هاتريك ثلاثية ضد جلاطة سراي التركي في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا إلى مزيد من الإثارة والتوقع. وبدأ الضغط بالفعل عليه ولكن الفتى لم يتغير حتى الآن.
إنه شاب هادئ خجول ، يظهر الكثير من الجودة في التدريب أيضًا. إنه لاعب يبدو منفتحا للتعلم من زملائه – وفي غرفة ملابس ريال مدريد يقيمونه ويقدرونه بدرجة عالية.
ميسون جرينوود:
مانشستر يونايتد وإنجلترا تحت U21
تاريخ الميلاد: 1 أكتوبر 2001
المركز: مهاجم
يبدو بالفعل كما لو كان مختلفًا بعض الشيء. عندما يأتي اللاعبون الشباب المثيرون إلى الساحة ، فإنهم عادة ما يجدون بعض الصعوبة في التأقلم. ميسون ليس هكذا. بالفعل يبدو انه ناضج . فلديه عين علي المرمي ويبدو بلا خوف ويتطلع علي المستقبل الأوقات الهامة الكبيرة في كرة القدم.
هذا النوع من اللاعبين مميز للغاية ، واحد في المليون.ولكن بالنسبة لعمره ، فقد أظهر الكثير من النضج وأعتقد حقًا أنه قادر على المضي قدمًا ، طالما استمر في تركيزه.
فيران توريس :
فالنسيا وأسبانيا تحت U21
تاريخ الميلاد: 29 فبراير 2000
المركز : جناح
هو كتلة ذهبية تم استخراجها من أكاديمية فالنسيا ، واثقًا جدًا من قدراته توريس أبلغ ناديه الأسباني في السابق أنه يعتزم البحث عن حظوظه في أي مكان آخر. ولكن لحسن الحظ ، تمكن فالنسيا من إقناع توريس بالبقاء ، وفي سن الـ 19 فقط لعب بالفعل بأكثر من 50 مباراة في الفريق الأول – وهو رقم قياسي للاعب في سنه.
لقد أسس نفسه بكل تأكيد كأهم شاب في فالنسيا ، ويعتقد الكثيرون أنه اللاعب الأكثر حيوية في أي عمر حاليًا في فالنسيا . إنه لاعب كامل علي الجناحين في تشكيلة 4-4-2 ولكن من المحتمل أن يكون أفضل من الداخل ، فهو هداف طبيعي وسريع ولديه رؤية رائعة وسوف يتحسن اكثر.
ديلي آلي:
توتنهام وإنجلترا
تاريخ الميلاد: ١١ أبريل ١٩٩٦
المركز : لاعب خط الوسط
جوزية مورينيو كمدير له من الممكن ان يساهم بفاعلية في تطويره ، ويمكن لديلي ألي الانتقال إلى هذا المستوى العالي.
سيحضر مورينيو فريقًا مختلفًا يصطحبه إلى طبقة مختلفة من الإمكانيات والآفاق – مثلما فعل مع فرانك لامبارد في تشيلسي.
وهي تحول تلك العقلية من مجرد كونك لاعبًا يسلي ويستمتع ويسجل الهدف ، إنه تحول يمكن أن يحدث نتيجة شيء بسيط مثل وجود المدير المناسب.
لدي ديلي ذلك الآن في مورينيو. وجوزيه لديه سجل عظيم في أخذ اللاعبين إلى هناك ، لأن مطالبه أكبر بكثير ، وهذا ما يحتاجه ديلي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع أبطال هو موقع أخبارى رياضي لرصد جميع الأخبار الرياضية لحظة بلحظة

إحصائيات الموقع


جميع الحقوق محفوظة

في الدكه - ملعبك هنا

2018


تطوير

ahmed shapaan